TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غرفة قطر توضح أهمية منصة العمل المناخي للمشروعات الصغيرة

غرفة قطر توضح أهمية منصة العمل المناخي للمشروعات الصغيرة
مقر غرفة قطر

الدوحة - مباشر: أعلن تحالف يضم عدداً من المنظمات الكبرى على رأسها غرفة التجارة الدولية إطلاق منصة العمل المناخي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة؛ للحد من انبعاثات الكربون، وتحقيق مرونة الأعمال واكتساب ميزة تنافسية.

جاء ذلك على هامش "قمة أسبوع المناخ 2020" والتي انطلقت فعاليتها في مدينة نيويورك الامريكية يوم الاثنين الماضي، ويضم التحالف بجانب غرفة التجارة الدولية، كلا من مبادرة خارطة الطريق الاسية، وائتلاف "نحن جادون في عملنا"، وحملة الأمم المتحدة "السباق نحو الصفر".

وحسب بيان غرفة قطر اليوم الأربعاء، تهدف المنصة إلى تشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة على الالتزام بخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري إلى النصف قبل عام 2030، والوصول إلى الصفر قبل عام 2050، على أن يتم تمكين الشركات التي تؤكد التزامها بهذه المبادئ من الاستفادة من الأدوات والموارد لمساعدتها على تقليل الانبعاثات وتعزيز مرونة الأعمال.

وتأتي هذه المبادرة انطلاقاً من أن المشاريع الصغيرة والمتوسطة تشكل ما يقرب من 90% من الأعمال التجارية في جميع أنحاء العالم، ويعمل بها أكثر من ملياري شخص، إلا أنها كانت تفتقر إلى حد كبير من مبادرات العمل المناخي حتى الآن.

والجدير بالذكر أن العديد من الشركات الكبرى مثل ايركسون وايكيا وتيليا ويونليفر وغيرها من الشركات التي حددت أهدافا استراتيجية للوصول إلى انبعاثات صفرية في سلاسل القيمة الخاصة بها قد أعلنت دعمها للمنصة من خلال الالتزام بتضمين الأهداف المتعلقة بالمناخ في معايير الشراء الخاصة بمورديها.

بالإضافة إلى مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة في سلسلة التوريد الخاصة بها من اجل خفض انبعاثاتها الي الصفر قبل عام 2050، كما أعلنت أيضا هذه الشركات عن انها ستوفر الأدوات والمعرفة وتبادل أفضل الممارسات لتنفيذ استراتيجية مناخ قوية من خلال هذه المنصة.

ترشيحات..

"النيابة السويسرية" تطالب بسجن رئيس مجموعة "بي إن سبورتس" القطرية

26 سبتمبر.. بدء فرض رسوم على توصيل الأدوية في قطر

إنفوجرافيك.. مراحل عودة العمرة والزيارة من الداخل والخارج

442 مليار دولار أصول البنوك القطرية بنهاية أغسطس